تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مدير عام الهيئة العامة للكمارك يستقبل كادر وكالة الصباح نيوز الدولية

مدير عام الهيئة العامة للكمارك يستقبل كادر وكالة الصباح نيوز الدولية


استقبل مدير عام الهيئة العامة للكمارك الحقوقي الاستاذ شاكر محمود الزبيدي في مكتبه اليوم الخميس الموافق ٢٨ تموز ٢٠٢٢ كادر وكالة الصباح نيوز الدولية .

و استهل سيادته بالشكر الى الاعلام العراقي بشكل عام بما يتسم بالمهنية من خلال نقل الخبر بشفافية و واقعية  الى المجتمع العراقي .

و قد تطرق سيادته خلال اللقاء انه و منذ استلامه مسؤولية الهيئة العامة للكمارك بتاريخ ٢٠٢١/٨/٤ قد وضع على عاتقه مواجهة كافة التحديات و الصعوبات و تذليلها من اجل رفع مستوى العمل الكمركي .

و اشار الزبيدي انه و خلال فترة تسلمه المسؤولية تم عمل عدد من الاصلاحات و الانجازات التي وضعت الهيئة على خارطة طريق العمل السليم من خلال تسهيل دخول البضائع و تذليل العقبات امام المستورد مما نتج عنه خلال هذه الفتره تحقيق اعلى الايرادات الكمركيه مقارنة مع السنين السابقة .

و بين السيد المدير العام ان العمل الجاد و عدم المجاملة فيه هو احد اهم اهدافنا و قد ترجمت من خلال البدء بالعمل بالتصريحة الكمركية ( الالكترونية) بدل التصريحة السابقة اذ اكد سيادته ان العمل الالكتروني يقوم بتبسيط الاجراءات و تقليل الجهد و منع كافة عمليات التلاعب . و العمل جاري على قدم و ساق من اجل التحول من العمل الورقي الى الالكتروني ( أتمتة الكمارك ) و البدء بتطبيق نظام الاسكودا العالمي  .

و أضاف الزبيدي قائلاً ان موظف الكمارك بدء بأخذ دوره الحقيقي في المراكز الكمركية رغم المعوقات و الصعوبات التي يواجهها.

و ختاماً اكد سيادته ان بابه مفتوح لكل المواطنين  و ان الهيئة مستمرة و لن تتوقف حتى تصل الى تحقيق كافة اهدافها المنشودة خدمة للمواطن و المجتمع .
———-
اعلام الهيئة العامة للكمارك .
٢٨ تموز ٢٠٢٢